ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

{ برد الهجير )
   
   
» مركز تحميل الصور والملفات «  
     

{ ::: فعاَلياَتِ بَردِ آلُهـجٍير :::..}



فارس الكلمة والسيف

فارس الكلمة والسيف أي رجلٍ هذا الذي يفعل ما فعله فارسُنا المِغوار؟! أي عظيمٍ هذا الذي يُطِيق ويحتمل ما تحمَّله ذلك الشابُّ الهادئ الرزين، الذي ما إن كان يسير

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 01-21-2018
مہلہك الہعہيہونے غير متواجد حالياً
 
‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎
 عضويتي » 41
 تسجيلي » Jan 2018
 آخر حضور » 06-17-2018 (09:41 AM)
مشآركاتي » 1,559
مواضيعي » 136
✤  نقآطي » 460
 معدل التقييم » مہلہك الہعہيہونے is a glorious beacon of lightمہلہك الہعہيہونے is a glorious beacon of lightمہلہك الہعہيہونے is a glorious beacon of lightمہلہك الہعہيہونے is a glorious beacon of lightمہلہك الہعہيہونے is a glorious beacon of light
  تلقيت إعجاب » 78
  أرسلت إعجاب » 9
 شكرت » 0
 تم شكري » 1
دولتي » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »
 
 
افتراضي فارس الكلمة والسيف



فارس الكلمة والسيف

أي رجلٍ هذا الذي يفعل ما فعله فارسُنا المِغوار؟!
أي عظيمٍ هذا الذي يُطِيق ويحتمل ما تحمَّله ذلك الشابُّ الهادئ الرزين، الذي ما إن كان يسير في طرقات مكة حتى تتابعه الأنظار بحب واهتمام؟!
خطِفَ الأبصارَ ببهاء طلته، وخطِف القلوب بطِيب خلقه ومعشره، وخطِف العقول بعذب حديثه وقوة فطنتِه.
هو رمزٌ للتضحية والبطولات، رمزٌ للإصرار والثبات على الحق مهما كانت المغريات، ومهما كانت العقبات.
كان نجمًا مضيئًا في سماء الإسلام، أضاء بكلماته وأخلاقه وأفعاله وبطولاته حياةَ المسلمين منذ أسلم حتى يومنا هذا.
شابٌّ بكى النبيُّ صلى الله عليه وسلم من أجله، وما أغلى دموعَ النبي صلى الله عليه وسلم! وما أعظمَها!
فمَن ذلك الذي سالت دموعُ المصطفى صلى الله عليه وسلم لأجلِه؟!

إنه أولُ سفير في الإسلام، اختاره النبي صلى الله عليه وسلم ليكونَ واجهةَ الإسلام في يثرب قبل أن تضيء بنور الإسلام! إنه مصعبُ بن عُمَير، مصعب الخير كما سماه المصطفى صلى الله عليه وسلم، فتعالوا ننهَل من هذه السيرة العذبة علَّنا نقتدي به ونهتدي بمواقفه العظيمة.

كان مصعبٌ شابًّا تحبُّه القلوب وتتعلق به الأنظار، يرتدي أغلى الثياب، ويتعطر بأثمن العطور، تشمُّ الأنوف رائحته الذكية، فتُدرك دون أن تراه أن مصعبًا في الطريق فتتهلَّل الوجوه لقدومه، وتشرئبُّ الأعناق لرؤيته، وتحرص كل المجالس أن يكون مصعبٌ فيها.

كان مصعبٌ منعَّمًا مدللًا، يغدق عليه أبواه كل ما تشتهيه الأنفس وتتمناه، ولكنه ترك كل ذلك حين لامس نورُ الإسلام قلبه.

ثار القلب الطيِّب على الشرك وعبادة الأوثان حين تذوَّق حلاوة وروعة الإيمان، فكان من السابقين إلى الإسلام، فأسلم على يد الصديق أبي بكر رضي الله عنه، ولكنه كتم إسلامه، ليس خوفًا من بطش أهل قريش وآذاهم، ولكن خوفا من أمه وحبًّا لها، فقد كانت أغلى الناس لديه وأكثرهم هيبةً في قلبه.

تمر الأيام على مصعبٍ وهو يتسلل خُفيةً إلى دار الأرقم لينهَلَ منها من عذب الكلمات الربانية، ويتشبع قلبه بأنوار الأخلاق المحمدية، ولكن يحدث ما ليس في الحسبان، فها هي الأم القوية الرأي، الشديدة الطبع، تعلم بإسلام ابنها، فتثور ثائرتها، وتصبح كالأسد الهائج الذي لا يعرف عدوًّا من حبيب، فتَحرِمه من النعم التي كانت تفيض بها عليه، فيصبح مُعدَمًا بعد أن كان يرتَع في الخيرات والنعيم، لا يجد ما يستر به جسده سوى ملابس قديمة ومتواضعة.

يراه النبي صلى الله عليه وسلم ذات يوم وهو بملبسه هذا، فيقول وابتسامة الرضا عن مصعب تغمر وجهه الكريم: ((لقد رأيت مصعبًا هذا، وما بمكة فتًى أنعم عند أبويه منه))، ثم ترك ذلك كله حبًّا لله ورسوله صلى الله عليه وسلم!

ولا تستطيع الأم أن تثني القلب المغمور بنور الإيمان عن قراره، فتأمر بإحكام القيود والأغلال على فلذة كبدها، بعد أن يصر على موقفه، ويعلن تمسكه بالإسلام، وأنه لن يرضى بغيره دينًا.
كانتِ القيودُ تزداد عليه إحكامًا، فيزداد إيمانه قوة وصلابة.

وتمر الأيام على مصعب وهو على هذا الحال، ولكن تلوحُ في الأفق بادرةُ أمل، فيعرف الطريق إلى الهروب من الأغلال والقيود، ويفرُّ إلى الحبشة مع المهاجرين، وقد كان حاله وهو مهاجر تدمع له الأعين وترق له القلوب، فها هي قدماه تقطران الدم، ويبدو الإنهاك على وجهه، والإرهاق على جسده.

هاجر مصعبٌ إلى الحبشة، وظل هناك يعبُدُ ربه وينتظر العودة للعيش بين يدي نبيِّه وحبيبه صلى الله عليه وسلم، وتمر الأيام ويعود مصعب بالفعل إلى مكة، ولكن ها هي أمه تقف له ثانية بالمرصاد، وتُقيِّده من جديد، تحاول أن تثنيَه قرة عما هو عليه، لكنه يأبي إلا التمسُّك بعقيدته، وفي مشهد مهيبٍ يقف الابنُ المحب لأمه في مواجهتها، لم يكن يواجهها كأم، ولكنه كان يواجه الكفر في شخصها، يواجه الإصرار على الشرك بالله الأحد، ويعلنها قويةً أنه لن يتنازل عن دينه مهما حدث، وتخرُّ قُوَى الأم وعنادها أمام صلابة موقف ابنها وتتركه يمضي لحال سبيله.

وتُشرِق شمس جديدة في حياة مصعب بعد شمس الإرادة والثبات، إنها شمس الكلمة، شمس كانت سببًا في دخول الكثير من الصحابة الإسلام على يدَيْه، وذلك حين اختاره النبي صلى الله عليه وسلم ليذهب إلى المدينة ويعلَّم الناس الإسلام، ليكون بذلك أولَ سفيرٍ في الإسلام، وقد كان خيرَ مَن يقوم بهذه الرسالة العظيمة والمهمة الجليلة.

بدأ يتعرَّف أهل المدينة على الإسلام من خلال أسلوبه العذب، وكلماته الرقراقة، وعباراته المؤثرة، فدخل الكثيرون منهم في دين الإسلام عن حب واقتناع.

وفي موقف عصيب تتجلَّى لنا فطنة معصبٍ وحكمتُه، حين يعلم أُسَيد بن حُضَير بدعوة مصعب، وكان ما زال على الشرك، فتجري نيران الغضب في عروقه، فيسابق الريح حتى يصل إليه، فيقف له وجهًا لوجه طالبًا منه بحسم وقوةٍ الرحيلَ، مهددًا إياه بأشد تهديد، قائلًا له ولأسعد بن زُرَارة: "ما جاء بكما تُسفِّهان ضعفاءنا؟ اعتزلانا إن كانت لكما بأنفسكما حاجة".

موقف عصيب يتعرَّض له مصعب، ولكنه يتداركه ويحتويه بذكائه وحسن صنيعه حين يبتسم ابتسامة المحب، ويتلألأ وجهه بالود، قائلًا بصوت يملؤه السماحة وهدوء النفس:
"أَوَلَا تجلس فتستمع؟ فإن رضيتَ أمرنا قبِلتَه، وإن كرهته كففنا عنك ما تكره؟" قال أُسيد: أنصفت.

استمع أُسَيد إلى كلام مصعب فسرى نور الإسلام في قلبه، ثم ظهر النور على وجهه وملامحه، وما هي إلا دقائق حتى تهتزّ طرقات يثرب فرحًا حين تسمع صوت أُسَيد بن حُضَير وهو يتلو الشهادتين، فيكون إسلامه فاتحةَ خيرٍ على أهل يثرب.
هكذا كان مصعبٌ يتسلَّل إلى القلوب برفقٍ عبر كلماته المشرقة، فيمتلكها بحب وذكاء.

وتمر الأعوام، وها هو العام الثالث من الهجرة، عام تُشرِق فيها شمس جديدة في حياة مصعب، ولكنها ليست كسابقاتِها من الشموس، إنها شمس الشهادة، فها هي غزوة أُحُد، وها هو مصعب يحمل راية المسلمين، وحين تشتد معمعة الحرب، ويخالف الرماةُ أمرَ النبي صلى الله عليه وسلم، وتنزل الهزيمة في ساحة المسلمين، ويحاول المشركون النَّيْل من النبي صلى الله عليه وسلم - يقف لهم مصعبٌ هو ونفر من الصحابة بالمرصاد، يدافعون عن النبي صلى الله عليه وسلم، فيجعل جسدَه فداءً لحبيبه المصطفى صلى الله عليه وسلم، ويأبى أن تسقط رايةُ الإسلام، وخاصة حين تنتشر إشاعة مقتل النبي صلى الله عليه وسلم، فينادي مصعب في المسلمين: ﴿ وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ ﴾ [آل عمران: 144]، فينقضُّ عليه ابن قمئة الليثي ليقطع يده اليمنى، ولكنه لا يلتفت إلى يده المقطوعة، ولا إلى دمائه التي تسيل على أرض المعركة، ولا يكترث بالألم الجسدي الذي يعتريه، فكل ما يشغل بالَه ألا تسقط للإسلام رايةٌ، فيردد بقلب ثابت وعزم لا يضعف ولا يلين: ﴿ وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ ﴾ [آل عمران: 144]، ويقطع ابن قمئة يدَه اليسرى التي صارت هي الرافعةَ للواء الإسلام، فيحرص على الاحتفاظ بلواء الإسلام بين عَضُدَيه، ثم يصبح جسدُ مصعب مرتعًا للسهام، ورغم الجراح وآلامها، ورغم أهوال الحرب وصعابها، يعلو صوته وتزداد قوته مرددًا: ﴿ وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ ﴾ [آل عمران: 144]، ويخرُّ مصعبٌ شهيدًا بعدما تنال منه السهام وبعدما يستقر خنجر ابن قمئة في صدره الطاهر، وتمرُّ الحرب بكل ما فيها من آلام وجراح، ويسير النبي صلى الله عليه وسلم في أرض المعركة يتفقَّد أصحابه، فيرى ذلك الشاب البهي الطلعةَ مصعبَ بن عمير تنتشر في جسده الجراح، وتغمره الدماء، وتعلو وجهه ابتسامةٌ ليست كأي ابتسامة، ابتسامة لا تظهر سوى على وجوه الشهداء! ورغم ابتسامة الشهيد يبكي النبي صلى الله عليه وسلم حين لا يجد الصحابة ما يُكفِّنون به جسد الشاب الشهيد، فها هو الكفن يوضع على رأسه فتنكشف قدماه، ويوضع على قدمَيْه فتنكشف رأسه، ويبكي النبي صلى الله عليه وسلم ويقول: ((غطُّوا رأسه، واجعلوا على رجلَيْه من الإذخر)).

وفي صحيح البخاري عن خبَّابرضي الله عنه قال: هاجَرْنا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم نبتغي وجه الله، فوجب أجرُنا على الله، ومنَّا مَن مضى - أو: ذهب - لم يأكل مِن أجره شيئًا، كان منهم مصعب بن عمير، قُتِل يوم أحد، لم يترك إلا نَمِرَةً، كنا إذا غطَّينا بها رأسه خرجت رِجلَاه، وإذا غُطِّي بها رجلاه خرج رأسه، فقال لنا النبي صلى الله عليه وسلم: ((غطُّوا بها رأسه، واجعلوا على رجله الإذخر)).

لم تأخذ من الدنيا شيئًا يا مصعب، ولكن هنيئًا لك يا مصعبَ الخيرِ، كما أحب النبي صلى الله عليه وسلم أن يسمِّيَك، هنيئًا لك منزلة الشهداء، هنيئًا لك رفقة النبي صلى الله عليه وسلم بإذن الله.

هنيئًا لك، فها هي كلماتك التي ردَّدتَها وأنت تقاتل دفاعًا عن دينك تُصبِح وحيًا مِن عند الله، وقرآنًا يُتلى إلى يوم القيامة: ﴿ وَمَا مُحَمَّدٌ إِلَّا رَسُولٌ قَدْ خَلَتْ مِنْ قَبْلِهِ الرُّسُلُ أَفَإِنْ مَاتَ أَوْ قُتِلَ انْقَلَبْتُمْ عَلَى أَعْقَابِكُمْ وَمَنْ يَنْقَلِبْ عَلَى عَقِبَيْهِ فَلَنْ يَضُرَّ اللَّهَ شَيْئًا وَسَيَجْزِي اللَّهُ الشَّاكِرِينَ ﴾ [آل عمران: 144].

هنيئًا لك وهنيئًا لكل فارس مِن فرسان الإسلام سار على دربك واقتدى بك في خُلُقك، اقتدى بك في ذكائك الاجتماعي ولباقتك ودعوتك إلى الإسلام بالرفق والحسنى والعقل الراجح والحوار الناجح.
هينئًا لكل مَن سار على دربك واقتدى بك في صمودك وإصرارك في الدفاع عن عقيدتك، والدفاع عن دينك.

هنيئًا لكل مَن رضي الله عنهم، اللهم اجعلنا من المقتدين بمصعب بن عمير، والمتخلقين بخلقه وعزيمته وإصراره، اللهم اجعلنا ممن رضيتَ عنهم كما رضيت عن مصعب.




thvs hg;glm ,hgsdt





رد مع اقتباس
قديم 01-21-2018   #2
'ahli ya jnh فخخااِمهَہ⇣❥


ủց도ɹɹɹ ✿* غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 6
 تسجيلي » Dec 2017
 آخر حضور » 01-30-2018 (09:09 PM)
مشآركاتي » 10,611
مواضيعي » 438
 نقآطي » 11782
 معدل التقييم » ủց도ɹɹɹ ✿* has a reputation beyond reputeủց도ɹɹɹ ✿* has a reputation beyond reputeủց도ɹɹɹ ✿* has a reputation beyond reputeủց도ɹɹɹ ✿* has a reputation beyond reputeủց도ɹɹɹ ✿* has a reputation beyond reputeủց도ɹɹɹ ✿* has a reputation beyond reputeủց도ɹɹɹ ✿* has a reputation beyond reputeủց도ɹɹɹ ✿* has a reputation beyond reputeủց도ɹɹɹ ✿* has a reputation beyond reputeủց도ɹɹɹ ✿* has a reputation beyond reputeủց도ɹɹɹ ✿* has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 734
  أرسلت إعجاب » 469
 شكرت » 3
 تم شكري » 56
دولتي » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 
مزاجي:
✤  اوسمتي »
وسام النشاط المميز 
 
افتراضي



مجهوود تُشككري علييه
في آنتظآر جديدك آلمُمتع
دمتي بخير وَ سعآدهه لآ تنتهي وَ عآفيهه لآ تنقضي



 


رد مع اقتباس
قديم 01-21-2018   #3


لَذة عِشّق♪♥ غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 31
 تسجيلي » Jan 2018
 آخر حضور » 04-07-2019 (05:16 AM)
مشآركاتي » 8,886
مواضيعي » 349
 نقآطي » 3606
 معدل التقييم » لَذة عِشّق♪♥ has a reputation beyond reputeلَذة عِشّق♪♥ has a reputation beyond reputeلَذة عِشّق♪♥ has a reputation beyond reputeلَذة عِشّق♪♥ has a reputation beyond reputeلَذة عِشّق♪♥ has a reputation beyond reputeلَذة عِشّق♪♥ has a reputation beyond reputeلَذة عِشّق♪♥ has a reputation beyond reputeلَذة عِشّق♪♥ has a reputation beyond reputeلَذة عِشّق♪♥ has a reputation beyond reputeلَذة عِشّق♪♥ has a reputation beyond reputeلَذة عِشّق♪♥ has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 642
  أرسلت إعجاب » 30
 شكرت » 1
 تم شكري » 16
دولتي » دولتي الحبيبه United Arab Emirates
جنسي  »
 
مزاجي:
✤  اوسمتي »
وسآم نجم آلبرد وسام نجم الاسبوع وسام النشاط المميز 
 
افتراضي



جزآك الله جنةٍ عَرضها آلسَموآت وَ الأرض ..
بآرك الله فيك على الطَرح القيم وَ في ميزآن حسناتك ..
آسأل الله أنْ يَرزقـك فسيح آلجنات !!
دمت بحفظ الله ورعآيته ..
لِ روحك



 


رد مع اقتباس
قديم 01-21-2018   #4


راعي المود غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 14
 تسجيلي » Jan 2018
 آخر حضور » 09-25-2018 (11:42 AM)
مشآركاتي » 7,279
مواضيعي » 254
 نقآطي » 1681
 معدل التقييم » راعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant future
  تلقيت إعجاب » 709
  أرسلت إعجاب » 13
 شكرت » 1
 تم شكري » 22
دولتي » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »
 
✤  اوسمتي »
عيدي ياكويت وسام النشاط المميز وسآم نجم آلبرد وسام نجم الاسبوع 
 
افتراضي



جزآك الله جنةٍ عَرضها آلسَموآت وَ الأرض
بآرك الله فيك على الطَرح القيم
في ميزآن حسناتك ان شاء الله ,,
آسأل الله أن يَرزقـك فسيح آلجنات !!
وجَعل مااقدمت في مَيزانْ حسَناتك
وعَمر آلله قلبكَ بآآآلايمَآآنْ
علىَ طرحَكَ آالمحمَل بنفحآتٍ إيمآنيهِ
دمتـمّ بـِ طآعَة الله




 


رد مع اقتباس
قديم 01-21-2018   #5


بياض الثلج غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 36
 تسجيلي » Jan 2018
 آخر حضور » 12-05-2018 (10:56 PM)
مشآركاتي » 1,369
مواضيعي » 18
 نقآطي » 30
 معدل التقييم » بياض الثلج is on a distinguished road
  تلقيت إعجاب » 74
  أرسلت إعجاب » 22
 شكرت » 0
 تم شكري » 5
دولتي » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 
✤  اوسمتي »
وسام التميز وسآم نجم آلبرد وسام إبداع ملكي وسام المحبة 
 
افتراضي



جزاك الله خيرا
على المشاركة الرائعة
وجعلها فى ميزان حسناتك




 


رد مع اقتباس
قديم 01-22-2018   #6


لذة غرام♪ غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 16
 تسجيلي » Jan 2018
 آخر حضور » 08-02-2018 (05:29 PM)
مشآركاتي » 8,638
مواضيعي » 181
 نقآطي » 2172
 معدل التقييم » لذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 505
  أرسلت إعجاب » 126
 شكرت » 44
 تم شكري » 25
دولتي » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 
مزاجي:
✤  اوسمتي »
عيدي ياكويت وسام العطاء وسام التميز وسام إبداع ملكي 
 
افتراضي



جزاك الله خير الجزاء ونفع بك
على الطرح القيم وجعله في ميزان حسناتك
وألبسك لباس التقوى والغفران وجعلك ممن يظلهم اللَّه
في يوم لا ظل إلاظله وعمر الله قلبك بالايمان
على طرحك المحمل بنفحات إيمانية ولا حرمك الاجر
تحيتي لسموك



 


رد مع اقتباس
قديم 01-23-2018   #7


رامي كاكا غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 40
 تسجيلي » Jan 2018
 آخر حضور » 10-20-2018 (03:18 AM)
مشآركاتي » 5,179
مواضيعي » 21
 نقآطي » 15131
 معدل التقييم » رامي كاكا has a reputation beyond reputeرامي كاكا has a reputation beyond reputeرامي كاكا has a reputation beyond reputeرامي كاكا has a reputation beyond reputeرامي كاكا has a reputation beyond reputeرامي كاكا has a reputation beyond reputeرامي كاكا has a reputation beyond reputeرامي كاكا has a reputation beyond reputeرامي كاكا has a reputation beyond reputeرامي كاكا has a reputation beyond reputeرامي كاكا has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 123
  أرسلت إعجاب » 201
 شكرت » 84
 تم شكري » 41
دولتي » دولتي الحبيبه Libya
جنسي  »
 
✤  اوسمتي »
وسام نشكر جهودكم المبذوله البوح العذب نجوم الحصريات وسام قلم ماسي 
 
افتراضي



جزاك الله خير
بارك الله فيك
وفي ميزان حسناتك
يعطيك العافية على مجهوداتك




 


رد مع اقتباس
قديم 02-18-2018   #8


لمسة وفاء غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 107
 تسجيلي » Feb 2018
 آخر حضور » 01-11-2019 (08:13 PM)
مشآركاتي » 69,336
مواضيعي » 115
 نقآطي » 397708
 معدل التقييم » لمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 3514
  أرسلت إعجاب » 752
 شكرت » 350
 تم شكري » 2,233
دولتي » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 
مزاجي:
✤  اوسمتي »
اليوم الوطني البحريني ملكة الألفيات وسام العطاء الساحر دام عزك ياوطن 
 
افتراضي



جَزآك رَب ألعِبَآدْ خٍيُرٍ آلجزآء وَثَقلَ بِه مَوَآزينك
و ألٍبًسِك لٍبًآسَ آلتًقُوِىَ وً آلغفرآنَ
وً جَعُلك مِمَنً يٍظَلُهمَ آلله فٍي يٍومَ لآ ظلً إلاٍ ظله
وً عٍمرً آلله قًلٍبًكَ بآلآيمٍآنَ وَ أغمَركْ بِ فَرحةٍ دَآئِمة
علًىَ طرٍحًكْ آلًمَحِمًلٍ ب ِ النُورْ



 


رد مع اقتباس
قديم 03-09-2018   #9


ريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 108
 تسجيلي » Feb 2018
 آخر حضور » 01-31-2019 (09:26 AM)
مشآركاتي » 10,768
مواضيعي » 81
 نقآطي » 2195
 معدل التقييم » ريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond reputeريُـ‘ـُآحُـ‘ـُ آلُـ‘ـُشُـ‘ـُۅقُـ‘ـُ has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 599
  أرسلت إعجاب » 957
 شكرت » 150
 تم شكري » 70
دولتي » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 
مزاجي:
✤  اوسمتي »
عيدية برد الهجير وسام التميز بجميع الأقسام نجوم رمضان وسام التميز 
 
افتراضي



جزاكم ربي خير الجزاء
ونفع الله بكم وسدد خطاكم
وجعلكم من أهل جنات النعيم
اللهم آآآآمين




 


رد مع اقتباس
قديم 03-10-2018   #10


عنيزاوي حنون غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 111
 تسجيلي » Feb 2018
 آخر حضور » منذ 22 ساعات (12:28 AM)
مشآركاتي » 56,270
مواضيعي » 380
 نقآطي » 295999
 معدل التقييم » عنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 5710
  أرسلت إعجاب » 3127
 شكرت » 1,269
 تم شكري » 1,348
دولتي » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 
مزاجي:
✤  اوسمتي »
ملك الألفيات شكرا لتفاعلكم وفاء الهجير وسام أوفياء المنتدى 
 
افتراضي



جميل ورائع ومميز ماقدمته لنا
دام لنا قلمك وعطائك الجميل والرائع والمتميز
دمت بحفظ الله




 


رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   مجالس ومنتديات برد الهجير > ظلام البرد ~ ونور الدفأ > سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الكلمة, فارس, والسيف

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 11:12 PM

أقسام المنتدى

قربك ~ دفا @ برد الهجير للمراسم الإدارية @ برد لشروحات استخدم المنتدى @ الترحيب بأعضاء البرد الجدد @ تبريكات آل برد وإهداءاتهم @ ظلام البرد ~ ونور الدفأ @ إسلاميات برد الهحير @ مجالس برد الهجير للأدبيات @ مجلس برد الهجير لمشاعر الحرف والشعر @ برد الهحير لملحقات التصميم والدروس @ ركن ل مبدعين الديزاين @ مجالس برد الهجير للكمبيوتر والجوالات @ متنفس آل برد @ مجالس برد الهجير الترفيهية @ الأسك مي @ لأعضاء برد الهحير هنا نحتضن حزَناتكم @ سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه @ رطّب مسمعك ومتّع عينيك @ محالس برد الهجير الحرة @ مجلس برد الهجير العام @ مجلس برد الهجير للفكر الواعي @ مجلس برد الهحير للأخبار @ وظائف - وظائف حكومية - وظائف مدنية @ مجلس برد الهجير لمشاعر أقلامكم @ بوح الخواطر مشاعر تتأجّج من أقلامكم @ فيض المشاعر للبوح المنقول @ مجلس برد الهجير للقصة والرواية @ مدونات خاصة لـ آل برد الهجير @ ملحقات فوتوشوب| Photoshop @ ركن ل ألبومات الصور @ ركن لطلبات التصميم والاهداءات @ ركن برد الهجير للدروس والدورات @ ركن الجوال وملحقاته @ ركن الكمبيوتر والبرامج @ ركن الفيديوهات والـ Youtube @ ركن التواصل البريدي @ مجلس برد الهجير للضحك والفرفشة @ مجلس برد الهجير للعب والوناسة @ مجلس برد الهجير للفعاليات والمسابقات @ مجالس برد الهجير ل اهتمامات حواء @ أناقة أنثى @ ركن الأسرة والطفل @ ركن الصحة والطب @ مجالس برد الهجير لَ اهتمامات الرجل @ شموٌخ رجل ~ @ الصيد والمقناص والرحلات البرية والبحرية @ مجلس برد الهجير الرياضي @ مجلس برد الهجير للقيادة والسيارات @ ركن المطبخ والأكلات @ مجالس برد الهجير الإدارية @ مجلس برد الهجير للسياحة والسفر @ مجالس برد الهجير للحصريات @ تصاميم آل برد الهجير الحصرية @ عدسة مصوّر @ دورات ودروس برد الهجير الحصرية @ ورشة تنسيق المواضيع @ مجلس برد الهجير للشيلات والقصائد الصوتية @ ركن الديكور والأثاث @ مجلس برد الهجير للصحة وتطوير الذات @ مجلس برد الهجير لتطوير الذات @ مجلس برد الهجير لذوي الاحتياجات الخاصة @ عالم الأنمي والرسوم المتحركة @ برد الهجير للسياحة والصور والفيديوهات @ مجلس برد الهجير للثروات الطبيعية @ برد الهجير لمقالات الأعضاء @ استضافات آل برد الهجير @ مدونات آل برد الهجير @ مجلس برد الهجير الخيمة الرمضانية @ مجالس برد الهجير الرمضانية @ مطبخ رمضان @ فعاليات رمضان @ مجلس برد الهجير للسويتش ماكس ، والفلاش @ برد الهجير لملحقات التصميم { الحصرية } @ قصص وروايات بقلم الاعضاء @ مجلة المنتدى @ مجلس برد الهجير للألغاز الشعرية @ فن الرسم @ مجلس برد الهجير للتميز @ بــــرد ودفــأ @




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir


adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas

User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.