ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

{ برد الهجير )
   
   
» مركز تحميل الصور والملفات «  
     

{ ::: فعاَلياَتِ بَردِ آلُهـجٍير :::..}



أول فرسان الإسلام المقداد بن عمرو

الصحابي الجليل قتادة بن النعمان -رضي الله عنه-، أحد الأنصار الذين شهدوا بيعة العقبة، وعاهدوا الرسول ( على أن ينصروه ويمنعوه مما يمنعون منه أنفسهم ونساءهم وأبناءهم، ووفوا له بعهدهم،


إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 02-14-2018
راعي المود غير متواجد حالياً
 
‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎ ‎
 عضويتي » 14
 تسجيلي » Jan 2018
 آخر حضور » 09-25-2018 (11:42 AM)
مشآركاتي » 7,279
مواضيعي » 254
✤  نقآطي » 1681
 معدل التقييم » راعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant futureراعي المود has a brilliant future
  تلقيت إعجاب » 709
  أرسلت إعجاب » 13
 شكرت » 1
 تم شكري » 22
دولتي » دولتي الحبيبه Oman
جنسي  »
 
✤  اوسمتي »
عيدي ياكويت وسام النشاط المميز وسآم نجم آلبرد وسام نجم الاسبوع 
 
افتراضي أول فرسان الإسلام المقداد بن عمرو




الصحابي الجليل قتادة بن النعمان -رضي الله عنه-، أحد الأنصار الذين شهدوا بيعة العقبة، وعاهدوا الرسول ( على أن ينصروه ويمنعوه مما يمنعون منه أنفسهم ونساءهم وأبناءهم، ووفوا له بعهدهم، فرضوان الله عليهم أجمعين.
جاهد قتادة مع الرسول ( جهادًا عظيمًا، وعندما اشتد القتال يوم أحد، ولاحت في سماء المعركة هزيمة المسلمين؛ انتهز المشركون هذه الفرصة ليتخلصوا من رسول الله (، خاصة بعد أن انفضّ عنه أكثر أصحابه، ولم يبق معه إلا قليل، وكان قتادة -رضي الله عنه- واحدًا من أولئك القليل، وكان الرسول ( قد دفع إليه قوسًا، فأخذها وظل يرمي بها بين يدي رسول الله ( حتى لم تعد صالحة للرمي؛ فوجد قتادة -رضي الله عنه- نفسه، وليس معه ما يدافع به عن نبيه (، وهو أحب الناس إليه، فوضع جسده أمام رسول الله ( ليتلقى عنه السهام المصوبة نحوه. فأصاب سهم وجهه فسالت منه عين قتادة -رضي الله عنه- على خده، ورأى الصحابة أن عين قتادة بن النعمان قد أصيبت، فسالت حدقته على وجنته، ورأى الصحابة ما أصاب أخاهم فأشاروا عليه بقطعها، ولكنه ذهب إلى رسول الله ( وهو يحمل عينه في كفه، فلما رآه رسول الله ( رقَّ له، ودمعت عيناه، وقال: (اللهم إن قتادة قد وقى وجه نبيك بوجهه، فاجعلها أحسن عينيه وأحدَّهما نظرًا) [ابن عبد البر]، فاستجاب الله لدعوة نبيه (.
فما أروع التضحية بالنفس الغالية، انتصارًا لدين الله، وإبقاء على حياة رسول الله (، وما أعظم الجزاء من الله -عز وجل-.
وفي ليلة مظلمة من ليالي الشتاء شديدة البرد؛ حيث يقل الساعون إلى المسجد للصلاة، تحن نفس قتادة -رضي الله عنه- إلى رؤية النبي (، ويقول في نفسه: لو أتيت رسول الله ( وشهدت معه الصلاة وآنسته بنفسي، فقام وخرج إلى المسجد؛ فلما دخل برقت السماء (أضاءها البرق) فرآه رسول الله ( فقال: (ما السُّري يا قتادة؟)، ما هاج عليك (أي ما الذي أخرجك في هذه الليلة). فقال قتادة -رضي الله عنه-: إن شاهد الصلاة الليلة قليل؛ فأحببت أن أشهدها معك بأبي أنت وأمي وأؤنسك بنفسي. فقال: (فإذا صليت فأت). قال قتادة: فأتيته؛ فقال: خذ هذا العرجون فتحصَّن به، فإنك إذا خرجت أضاء لك عشرًا (أي أمامك وعشرًا خلفك)، ثم قال لي: (فإذا دخلت البيت ورأيت سوادًا في زاوية البيت فاضربه قبل أن يتكلم فإنه شيطان)، فلما دخلت البيت وجدته كما وصف لي، فضربته حتى خرج من بيتي. [أحمد].
وكرامة ثالثة يرويها المفسرون أكرم الله بها قتادة -رضي الله عنه-، فقد كان رفاعة بن زيد -رضي الله عنه- عمًا لقتادة بن النعمان -رضي الله عنه- وكانت له مشربة (غرفة) يضع فيها طعامه وشرابه، فعمد رجل من المنافقين اسمه بشر بن أبيرق إلى تلك المشربة فنقبها (أحدث بها فتحة)، وأخذ ما فيها من طعام وسلاح. فلما أصبحوا جاء قتادة إلى عمه فأخبره بالخبر، فأخذا يتحسسان الأمر ليعلما من الذي اعتدى على غرفتهما، وأخذ الطعام والسلاح إلى أن تأكد لهما أن الذي صنع ذلك هو ابن أبيرق، فقال رفاعة لابن أخيه: لو أتيت رسول الله (، فقلت: يا رسول الله، إن أهل بيت منا أهل جفاء، عمدوا إلى عمي رفاعة بن زيد فنقبوا شربة له، وأخذوا سلاحه وطعامه، فليردوا علينا سلاحنا، وأما الطعام فلا حاجة لنا فيه.
ولكن المنافقين من بني أبيرق ومن ناصرهم لا يفقهون، عمدوا إلى رسول الله ( فكذبوا عليه ليضلوه، قالوا: يا رسول الله، إن
قتادة بن النعمان وعمه عمدا إلى أهل بيت من أهل إسلام وصلاح يرمونهم بالسرقة من غير بينة، وكذبوا، ورسول الله ( بشر لا يعلم من الغيب شيئًا إلا ما يخبره به ربه. وجاء قتادة -رضي الله عنه- ليعرف منه الجواب، فلقيه رسول الله ( محتدًا يقول له: عمدت إلى أهل بيت ذكر منهم إسلام وصلاح ترميهم بالسرقة من غير بينة تثبت، وكانت مفاجأة لقتادة -رضي الله عنه- حين غاب عنه أنه لا يجوز اتهام الناس من غير بينة ولا دليل. فخشى قتادة أن يكون رسول الله ( قد غضب عليه، وأخذ يقول في نفسه: لوددت أني خرجت من أهلي ومالي (فُقدت) ولم أكلم رسول الله (في ذلك. ويأتيه عمه يسأله: يابن أخي ما صنعت؟ فيخبره بما قال رسول الله (، فيقول عمه: كما قال نبي الله يعقوب: فصبر جميل والله المستعان.
وينزل القرآن: {إنا أنزلنا إليك الكتاب بالحق لتحكم بين الناس بما أراك الله ولا تكن للخائنين خصيمًا. واستغفر الله إن الله كان غفورًا رحيمًا}[النساء: 105-106]. ويدعو الرسول ( قتادة فيقرؤه عليه، ويأتي بالسلاح فيدفعه إليه ليرده إلى عمه رفاعة، ففرح قتادة بتأييد الله له، فحمل السلاح إلى عمه، فينتفض الرجل فرحًا؛ ليس لرجوع سلاحه وعتاده، لكن لمثل ما فرح به قتادة، ثم يزيد فيقول: يابن أخي هي في سبيل الله. [الترمذي].
وتوفي قتادة -رضي الله عنه- في خلافة عمر بن الخطاب -رضي الله عنه-، فحضر عمر جنازته وصلى عليه.

at 1:37 ص ليست هناك تعليقات:




أول فرسان الإسلام المقداد بن عمرو


إنه الصحابي الجليل المقداد بن عمرو -رضي الله عنه-، وهو من المبكرين بالإسلام، حيث ذكر ضمن السبعة الأوائل الذين اعتنقوا الإسلام.
وكان المقداد قد جاء إلى مكة، فأخذه الأسود بن عبد يغوث وتبناه، فصار يدعى المقداد بن الأسود، فلما نزلت آية تحريم التبني نُسب لأبيه عمرو بن سعد.
وتزوج المقداد ضباعة بنت الزبير بن عبد المطلب ابنة عم النبي (، مع أنه مولى وهى قرشية هاشمية شريفة؛ وذلك لأن الإسلام لا يفرق بين عبد أو سيد ولا بين شريف ووضيع، فالكل في نظر الإسلام سواء، لا فرق بين عربي ولا أعجمي ولا أسود ولا أبيض إلا بالتقوى والعمل الصالح.
وهاجر المقداد إلى الحبشة ثم إلى المدينة، وحضر بدرًا، وشهد المعارك كلها، وكان أول من قاتل على فرس في سبيل الله، وقيل إنه الوحيد الذي قاتل على فرس يوم بدر، أما بقية المجاهدين فكانوا مشاة أو راكبين إبلاً.
وعُرف المقداد بالشجاعة والفروسية والحكمة، وكانت أمنيته أن يموت شهيدًا في سبيل الله، ويبقى الإسلام عزيزًا قويًّا، فقال -رضي الله عنه-: لأموتن والإسلام عزيز.
وروى أنه لما وقف النبي ( يشاور أصحابه قبيل غزوة بدر الكبرى تقدم هذا الصحابي الجليل بعد أن استمع إلى كلام أبي بكر وعمر-رضي الله عنهما-، وقال مخاطبًا الرسول (: يا رسول الله، امض لما أراك الله، فنحن معك، والله، لا نقول لك كما قالت بنو إسرائيل لموسى -عليه السلام-: اذهب أنت وربك فقاتلا إنا هاهنا قاعدون، بل نقول لك: اذهب أنت وربك فقاتلا، إنا معكما مقاتلون، فوالذي بعثك بالحق لو سرت بنا إلى برك الغماد (موضع في اليمن) لجالدنا معك من دونه حتى تبلغه، فقال له رسول الله ( خيرًا، ودعا له. [ابن هشام].
انطلقت هذه الكلمات الطيبة من فم هذا الصحابي، فتهلل وجه النبي (، ودعا له دعوة صالحة، وتمنى كل صحابي لو أنه كان صاحب هذا الموقف العظيم، يقول عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه- لما سمع هذا الكلام: لقد شهدت من المقداد مشهدًا، لأن أكون صاحبه، أحب إلي مما في الأرض جميعًا.
وكان النبي ( يحب المقداد حبًّا كبيرًا، ويقرِّبه منه، وجعله ضمن العشرة الذين كانوا معه في بيت واحد، عندما قسَّم المسلمين بعد الهجرة إلى المدينة إلى عشرات، وجعل كل عشرة في بيت.
وقال (: (إن الله أمرني بحب أربعة، وأخبرني أنه يحبهم) فقيل: يا رسول الله، سمهم لنا؟ قال: (عليٌّ منهم، يقول ذلك ثلاثًا، وأبوذرِّ، والمقداد، وسلمان، أمرني بحبهم، وأخبرني أنه يحبهم). [أحمد والترمذي].
وكان المقداد حكيمًا عاقلا، وكانت مواقفه تعبِّر عن حكمته فها هو ذا يقول للنبي ( عندما سأله: (كيف وجدت الإمارة؟) وكان النبي ( قد ولاه إحدى الإمارات، فقال المقداد: لقد جعلتني أنظر إلى نفسي كما لو كنت فوق الناس، وهم جميعًا دوني، والذي بعثك بالحق، لا أتأمرن على اثنين بعد اليوم أبدًا.
فالمقداد لا يخدع نفسه، إنما يعرف ضعفه، ويخاف على نفسه من الزهو والعجب، فيقسم على عدم قبوله الإمارة، ثم يبّر بقسمه فلا يكون أميرًا بعد ذلك، ويتغنى بحديث للرسول ( قال فيه: (إن السعيد لمن جنب الفتن)
[أبو داود].
وللمقداد موقف آخر تظهر فيه حكمته، فيقول أحد أصحابه: جلسنا إلى المقداد يومًا فمر به رجل، فقال مخاطبًا المقداد: طوبى لهاتين العينين اللتين رأتا رسول الله (، والله، لوددنا أنا رأينا ما رأيت، وشهدنا ما شاهدت، فأقبل عليه المقداد، وقال: ما يحمل أحدكم على أن يتمنى مشهدًا غيبه الله عنه، لا يدري لو شهده كيف كان يصير فيه؟ والله لقد عاصر رسول الله ( أقوامًا، كبهم الله -عز وجل- على مناخرهم (أي: أنوفهم) في جهنم، أو لا تحمدون الله الذي جنبكم مثل بلائهم، وأخرجكم مؤمنين بربكم ونبيكم.
[أبو نعيم].
وأوصى الرسول ( بحبه، فقال النبي (: (عليكم بحب أربعة: علي، وأبي ذر، وسلمان، والمقداد) [أحمد والترمذي
وابن ماجه].
وقد كان المقداد جوادًا كريمًا، فقد أوصى للحسن والحسين بستة وثلاثين ألفًا، ولأمهات المؤمنين لكل واحدة سبعة آلاف درهم، وتوفي المقداد -رضي الله عنه- بالمدينة سنة (33هـ) في خلافة أمير المؤمنين عثمان بن عفان -رضي الله عنه- وعمره حينئذ سبعون عامًا.





H,g tvshk hgYsghl hglr]h] fk ulv,




كلي شموخ أعجبه هذا.

رد مع اقتباس
قديم 02-14-2018   #2


لحن الهجير ✿ غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 7
 تسجيلي » Dec 2017
 آخر حضور » منذ 3 يوم (02:30 AM)
مشآركاتي » 175,209
مواضيعي » 845
 نقآطي » 7661990
 معدل التقييم » لحن الهجير ✿ has a reputation beyond reputeلحن الهجير ✿ has a reputation beyond reputeلحن الهجير ✿ has a reputation beyond reputeلحن الهجير ✿ has a reputation beyond reputeلحن الهجير ✿ has a reputation beyond reputeلحن الهجير ✿ has a reputation beyond reputeلحن الهجير ✿ has a reputation beyond reputeلحن الهجير ✿ has a reputation beyond reputeلحن الهجير ✿ has a reputation beyond reputeلحن الهجير ✿ has a reputation beyond reputeلحن الهجير ✿ has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 20564
  أرسلت إعجاب » 14704
 شكرت » 3,375
 تم شكري » 6,790
دولتي » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 
مزاجي:
✤  اوسمتي »
العيد الوطني للمملكه شكر وعرفان خروف العيد عيدية الهجير 
 
افتراضي



جزاك الله خير
طرح قيم
سلمت الايادي



 


رد مع اقتباس
قديم 02-17-2018   #3


لذة غرام♪ غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 16
 تسجيلي » Jan 2018
 آخر حضور » 08-02-2018 (05:29 PM)
مشآركاتي » 8,638
مواضيعي » 181
 نقآطي » 2172
 معدل التقييم » لذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond reputeلذة غرام♪ has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 505
  أرسلت إعجاب » 126
 شكرت » 44
 تم شكري » 25
دولتي » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 
مزاجي:
✤  اوسمتي »
عيدي ياكويت وسام العطاء وسام التميز وسام إبداع ملكي 
 
افتراضي



__
-


جزآك آلله خيير..
طرح و إنتقآء جمميل..
ودي ..



 


رد مع اقتباس
قديم 02-17-2018   #4


لمسة وفاء غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 107
 تسجيلي » Feb 2018
 آخر حضور » 01-11-2019 (08:13 PM)
مشآركاتي » 69,336
مواضيعي » 115
 نقآطي » 397708
 معدل التقييم » لمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond reputeلمسة وفاء has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 3514
  أرسلت إعجاب » 752
 شكرت » 350
 تم شكري » 2,233
دولتي » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 
مزاجي:
✤  اوسمتي »
اليوم الوطني البحريني ملكة الألفيات وسام العطاء الساحر دام عزك ياوطن 
 
افتراضي



جزاك الله خيير..
بآرگ الله فيككٍ عَ الطررح القيـم ..
دُمْت ب حفظ الرحممن ..~



 


رد مع اقتباس
قديم 02-25-2018   #5


نجمه غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 145
 تسجيلي » Feb 2018
 آخر حضور » 09-14-2018 (07:23 PM)
مشآركاتي » 7,605
مواضيعي » 79
 نقآطي » 4258
 معدل التقييم » نجمه has a reputation beyond reputeنجمه has a reputation beyond reputeنجمه has a reputation beyond reputeنجمه has a reputation beyond reputeنجمه has a reputation beyond reputeنجمه has a reputation beyond reputeنجمه has a reputation beyond reputeنجمه has a reputation beyond reputeنجمه has a reputation beyond reputeنجمه has a reputation beyond reputeنجمه has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 526
  أرسلت إعجاب » 39
 شكرت » 9
 تم شكري » 68
دولتي » دولتي الحبيبه Morocco
جنسي  »
 
مزاجي:
✤  اوسمتي »
نجوم الحصريات وسام التميز بالاقسام الادبيه وسام ريشة مبدعة وسام حضور ملكلي 
 
افتراضي



جزاك الله خير وبارك الله فيك وجعله الله في ميزان حسناتك



 


رد مع اقتباس
قديم 02-26-2018   #6
صــــــادق الـــوعــــــد


عاشق الجنان غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 37
 تسجيلي » Jan 2018
 آخر حضور » 03-07-2018 (07:55 AM)
مشآركاتي » 1,661
مواضيعي » 8
 نقآطي » 100
 معدل التقييم » عاشق الجنان will become famous soon enoughعاشق الجنان will become famous soon enough
  تلقيت إعجاب » 41
  أرسلت إعجاب » 1
 شكرت » 0
 تم شكري » 1
دولتي » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 
✤  اوسمتي »
وسام النشاط المميز وسآم نجم آلبرد وسآم نجم آلبرد وسام نجم الاسبوع 
 
افتراضي



(’)
.
دَام عَطَائِكْ.. يَآطُهرْ..
وَلَا حَرَّمْنَا أَنْتَقَائِكْ الْمُمَيِّز وَالْمُخْتَلِف دَائِمَا
حَفِظَك الْلَّه مِن كُل مَكْرُوْه ..
*
تَحِيّه مُعَطَّرَه بِالْمِسْك
..,




 


رد مع اقتباس
قديم 02-27-2018   #7


عنيزاوي حنون غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 111
 تسجيلي » Feb 2018
 آخر حضور » منذ يوم مضى (11:31 PM)
مشآركاتي » 56,302
مواضيعي » 380
 نقآطي » 296206
 معدل التقييم » عنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond reputeعنيزاوي حنون has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 5712
  أرسلت إعجاب » 3128
 شكرت » 1,269
 تم شكري » 1,348
دولتي » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 
مزاجي:
✤  اوسمتي »
ملك الألفيات شكرا لتفاعلكم وفاء الهجير وسام أوفياء المنتدى 
 
افتراضي



جميل ورائع ومميز ماقدمته لنا
دام لنا قلمك وعطائك الجميل والرائع والمتميز
دمت بحفظ الله




 


رد مع اقتباس
قديم 02-28-2018   #8


‏‏نبُض جآمح ❥ غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 138
 تسجيلي » Feb 2018
 آخر حضور » منذ 3 يوم (12:38 AM)
مشآركاتي » 133,793
مواضيعي » 200
 نقآطي » 4921493
 معدل التقييم » ‏‏نبُض جآمح ❥ has a reputation beyond repute‏‏نبُض جآمح ❥ has a reputation beyond repute‏‏نبُض جآمح ❥ has a reputation beyond repute‏‏نبُض جآمح ❥ has a reputation beyond repute‏‏نبُض جآمح ❥ has a reputation beyond repute‏‏نبُض جآمح ❥ has a reputation beyond repute‏‏نبُض جآمح ❥ has a reputation beyond repute‏‏نبُض جآمح ❥ has a reputation beyond repute‏‏نبُض جآمح ❥ has a reputation beyond repute‏‏نبُض جآمح ❥ has a reputation beyond repute‏‏نبُض جآمح ❥ has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 10601
  أرسلت إعجاب » 9772
 شكرت » 3,476
 تم شكري » 3,751
دولتي » دولتي الحبيبه
جنسي  »
 
مزاجي:
 SMS ~
تعجبني المكابره وأسأليب الكتمان رغم إنها موجعه,
لكنها تعطيني إحترام لذاتي وترضيني رضا تام.
✤  اوسمتي »
وسام اجمل تنسيق العيد الوطني للمملكه شكر وعرفان خروف العيد 
 
افتراضي



جزاك الله خيرا
وجعله في ميزان حسناتك




 


رد مع اقتباس
قديم 03-04-2018   #9


كلي شموخ غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 118
 تسجيلي » Feb 2018
 آخر حضور » 06-06-2019 (09:11 PM)
مشآركاتي » 46,569
مواضيعي » 62
 نقآطي » 128202
 معدل التقييم » كلي شموخ has a reputation beyond reputeكلي شموخ has a reputation beyond reputeكلي شموخ has a reputation beyond reputeكلي شموخ has a reputation beyond reputeكلي شموخ has a reputation beyond reputeكلي شموخ has a reputation beyond reputeكلي شموخ has a reputation beyond reputeكلي شموخ has a reputation beyond reputeكلي شموخ has a reputation beyond reputeكلي شموخ has a reputation beyond reputeكلي شموخ has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 1623
  أرسلت إعجاب » 3322
 شكرت » 819
 تم شكري » 383
دولتي » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 
مزاجي:
 SMS ~
سبحان الله ولا اله الا الله
✤  اوسمتي »
وسام إبداع ملكي وفاء الهجير عيدي ياكويت 25 فبراير سنة من التميز 
 
افتراضي



وعليكم السلام ورحمة الله وبركاتة
ماشاء الله عليك
جزاك الله خيرا
جعله في ميزان حسناتك
طرح قيم وهادف
راق لي
دمت



 


رد مع اقتباس
قديم 03-11-2018   #10


رموز الأمل غير متواجد حالياً

 
 عضويتي » 160
 تسجيلي » Mar 2018
 آخر حضور » منذ يوم مضى (12:47 AM)
مشآركاتي » 146,535
مواضيعي » 1836
 نقآطي » 2048676
 معدل التقييم » رموز الأمل has a reputation beyond reputeرموز الأمل has a reputation beyond reputeرموز الأمل has a reputation beyond reputeرموز الأمل has a reputation beyond reputeرموز الأمل has a reputation beyond reputeرموز الأمل has a reputation beyond reputeرموز الأمل has a reputation beyond reputeرموز الأمل has a reputation beyond reputeرموز الأمل has a reputation beyond reputeرموز الأمل has a reputation beyond reputeرموز الأمل has a reputation beyond repute
  تلقيت إعجاب » 9778
  أرسلت إعجاب » 7205
 شكرت » 2,630
 تم شكري » 2,316
دولتي » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »
 
مزاجي:
✤  اوسمتي »
وسام التقييم الذهبي العيد الوطني للمملكه شكر وعرفان وسام الشيف 
 
افتراضي



رضي الله عنه
بارك الله فيك

طرح قيم ورائع
الله يجزاك خير
ويجعله في ميزان حسناتك
مودتي لك




 


رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   مجالس ومنتديات برد الهجير > ظلام البرد ~ ونور الدفأ > سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أول, الإسلام, المقداد, بن, عمرو, فرسان

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 06:44 AM

أقسام المنتدى

قربك ~ دفا @ برد الهجير للمراسم الإدارية @ برد لشروحات استخدم المنتدى @ الترحيب بأعضاء البرد الجدد @ تبريكات آل برد وإهداءاتهم @ ظلام البرد ~ ونور الدفأ @ إسلاميات برد الهحير @ مجالس برد الهجير للأدبيات @ مجلس برد الهجير لمشاعر الحرف والشعر @ برد الهحير لملحقات التصميم والدروس @ ركن ل مبدعين الديزاين @ مجالس برد الهجير للكمبيوتر والجوالات @ متنفس آل برد @ مجالس برد الهجير الترفيهية @ الأسك مي @ لأعضاء برد الهحير هنا نحتضن حزَناتكم @ سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه @ رطّب مسمعك ومتّع عينيك @ محالس برد الهجير الحرة @ مجلس برد الهجير العام @ مجلس برد الهجير للفكر الواعي @ مجلس برد الهحير للأخبار @ وظائف - وظائف حكومية - وظائف مدنية @ مجلس برد الهجير لمشاعر أقلامكم @ بوح الخواطر مشاعر تتأجّج من أقلامكم @ فيض المشاعر للبوح المنقول @ مجلس برد الهجير للقصة والرواية @ مدونات خاصة لـ آل برد الهجير @ ملحقات فوتوشوب| Photoshop @ ركن ل ألبومات الصور @ ركن لطلبات التصميم والاهداءات @ ركن برد الهجير للدروس والدورات @ ركن الجوال وملحقاته @ ركن الكمبيوتر والبرامج @ ركن الفيديوهات والـ Youtube @ ركن التواصل البريدي @ مجلس برد الهجير للضحك والفرفشة @ مجلس برد الهجير للعب والوناسة @ مجلس برد الهجير للفعاليات والمسابقات @ مجالس برد الهجير ل اهتمامات حواء @ أناقة أنثى @ ركن الأسرة والطفل @ ركن الصحة والطب @ مجالس برد الهجير لَ اهتمامات الرجل @ شموٌخ رجل ~ @ الصيد والمقناص والرحلات البرية والبحرية @ مجلس برد الهجير الرياضي @ مجلس برد الهجير للقيادة والسيارات @ ركن المطبخ والأكلات @ مجالس برد الهجير الإدارية @ مجلس برد الهجير للسياحة والسفر @ مجالس برد الهجير للحصريات @ تصاميم آل برد الهجير الحصرية @ عدسة مصوّر @ دورات ودروس برد الهجير الحصرية @ ورشة تنسيق المواضيع @ مجلس برد الهجير للشيلات والقصائد الصوتية @ ركن الديكور والأثاث @ مجلس برد الهجير للصحة وتطوير الذات @ مجلس برد الهجير لتطوير الذات @ مجلس برد الهجير لذوي الاحتياجات الخاصة @ عالم الأنمي والرسوم المتحركة @ برد الهجير للسياحة والصور والفيديوهات @ مجلس برد الهجير للثروات الطبيعية @ برد الهجير لمقالات الأعضاء @ استضافات آل برد الهجير @ مدونات آل برد الهجير @ مجلس برد الهجير الخيمة الرمضانية @ مجالس برد الهجير الرمضانية @ مطبخ رمضان @ فعاليات رمضان @ مجلس برد الهجير للسويتش ماكس ، والفلاش @ برد الهجير لملحقات التصميم { الحصرية } @ قصص وروايات بقلم الاعضاء @ مجلة المنتدى @ مجلس برد الهجير للألغاز الشعرية @ فن الرسم @ مجلس برد الهجير للتميز @ بــــرد ودفــأ @




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir


adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas

User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.