ننتظر تسجيلك هـنـا

 

 

{ برد الهجير )
   
   
» مركز تحميل الصور والملفات «  
     

{ ::: فعاَلياَتِ بَردِ آلُهـجٍير :::..}



ركن الأسرة والطفل إهتمامكِ لأسرتك وطفلك

أعيني زوجك على طاعة الله تعالى

بسم الله الرحمن الرحيم نعمت الحياة الزوجية حين تعين الزوجة زوجها على طاعة الله عز وجل، وتذكره بالآخرة, وبالجنة والنار وبالكسب الحلال, وبالنية الحسنة عند كل عمل، وبالإخلاص لله ومراقبته

أعجبني4إعجاب

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
#1  
قديم 11-22-2018
الفؤاد غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
اوسمتي
وسام التميز وسام التميز بالاقسام الادبيه وسام آجمل ردود وسام حضور ملكلي 
لوني المفضل Brown
 رقم العضوية : 381
 تاريخ التسجيل : Oct 2018
 فترة الأقامة : 334 يوم
 أخر زيارة : منذ 2 أسابيع (01:56 PM)
 الإقامة : جدة
 المشاركات : 14,143 [ + ]
 التقييم : 317385
 معدل التقييم : الفؤاد has a reputation beyond reputeالفؤاد has a reputation beyond reputeالفؤاد has a reputation beyond reputeالفؤاد has a reputation beyond reputeالفؤاد has a reputation beyond reputeالفؤاد has a reputation beyond reputeالفؤاد has a reputation beyond reputeالفؤاد has a reputation beyond reputeالفؤاد has a reputation beyond reputeالفؤاد has a reputation beyond reputeالفؤاد has a reputation beyond repute
بيانات اضافيه [ + ]
شكراً: 533
تم شكره 578 مرة في 248 مشاركة

اوسمتي

Newe أعيني زوجك على طاعة الله تعالى




بسم الله الرحمن الرحيم
نعمت الحياة الزوجية حين تعين الزوجة زوجها على طاعة الله عز وجل، وتذكره بالآخرة, وبالجنة والنار وبالكسب الحلال, وبالنية الحسنة عند كل عمل، وبالإخلاص لله ومراقبته في كل حال .. إن هذه المعاني الجليلة حينما تعيشها الأسرة المسلمة واقعا حيا في كل سلوكياتها أجدر بأن تجلب على البيت وعلى كل أفراد الأسرة السكينة والطمأنينة والحبور والبركة, بل إنها السبيل الأقوم للتوازن النفسي حين يشعر كل فرد في الأسرة أنه يعيش بمنهج ولغاية نبيلة ممتدة, الدنيا فيه جزء من رسالته وليست ذاتها هي أكبر همه ولا مبلغ علمه.

من هنا نبدأ

• أيقظي زوجك دائما قبل أذان الفجر بربع الساعة، لا بعد أن يؤذن المؤذن، وأعطيه مشروب دافئ أو بارد -حسب الفصل المناخي- قبل نزوله، وخاصة إن كان سيصوم هذا اليوم.

• احرصي أن تجتمعا سويا على صلاة قيام الليل بين الحين والآخر فإنها تضفي عليكما نورا وسعادة ومودة وسكينة، قال تعالى: { ألا بذكر الله تطمئن القلوب } [الرعد:28] وقال النبي -صلى الله عليه وسلم-: ( رحم الله رجلاً قام من الليل، فصلى وأيقظ أهله، فإن أبت نضح في وجهها الماء، رحم الله امرأة قامت من الليل فصلت وأيقظت زوجها، فإن أبى نضحت في وجهه الماء ) [رواه أبو داود]

• اصبري على تقويم أخطاء زوجك، فعملية التقويم لأي اعوجاج لا تؤتي ثمرتها إلا على المدى الطويل، وتحتاج إلى رعاية وعناية وجهد وصبر. وقد قال المولى - جل شأنه - لرسوله الكريم -صلى الله عليه وسلم- وللأمة من بعده: {وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا} [طه:132] فالأمر بالصلاة أمر شاق وصعب، ويحتاج ليس فقط إلى صبر، بل إلى اصطبار، والكلمة تدل على معنى أوسع وأشمل من الصبر؛ فهو صبرٌ ليس هيناً، وليس عاديّاً؛ بل على كل طرف أن يصطبر على تقويم أي عادة أو طبع غير حسن في زوجه، ويبذل قصارى جهده في ذلك بالرفق واللين والهدوء لتدوم العشرة الطيبة بينهما.

• حاولي أن ترتبي مع زوجك وأولادك أوقات أسبوعية أو شهرية، يغلق فيها التلفاز والإنترنت، وتجتمعوا على مأدبة القرآن وقراءة بعض الأحاديث النبوية الشريفة أو التطرق لموضوعات دينية متنوعة.

• احرصي أثناء التسوق على انتقاء بعض الوسائط الصوتية ذات الموضوعات الشيقة والتلاوات القرآنية العذبة واجعليها في سيارة زوجك ليستمع إليها أثناء الطريق.

• حاولي أن تضيفي لمسة إسلامية على ديكورات المنزل، وتجنبي كل المخالفات الشرعية المتعلقة بالبيت مثل التماثيل المجسمة والصور التي تفضي إلى التعظيم.

• حذاري من أن تدفعي زوجك للمال الحرام، فلا ترهقيه بكثرة طلباتك التي لا تناسب دخله، وإذا أردت حثه على تحسين أوضاعكم المادية فلا تستفزيه بمقارنة أحوالكم المعيشية مع أحوال أقربائك وجيرانك .. فقط ناقشيه بهدوء وركزي على الأفكار الإيجابية العملية لتحسين دخله.

• تعلمي التدبير في كل شيء، واستخدام القدر الأمثل من كل شيء؛ حتى لا تهدري شيئاً نافعاً ولو كان القليل من الملح، وهكذا تكتسبين صفة التدبير؛ تعبداً لله وتوفير للمال .. فبقليل من التدبير وحسن التفكير يمكنك توفير مبالغ كبيرة يتم توجيهها لتغطية مطالب واحتياجات الأسرة الكثيرة، فالتدبير نصف المعيشة كما يقال، فكم يلقى في سلة المهملات من طعام تنعم به الشياطين بعد أن تعبنا في شرائه وجمعه وصنعه. واعلمي أن عدم الإسراف والتبذير من صفات المؤمنين وخلق الصالحين، قال تعالى: {إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين وكان الشيطان لربه كفورا } [الإسراء:27]

• يا حبذا لو تذكرت الفقراء والمساكين واليتامى من أهل البيت أو الحي أو القرية أو من أي بلاد المسلمين الذين نزلت بهم كارثة، ومساعدتهم بأن نجعل لهم نصيبا من طعامنا حتى يبارك الله لنا فيه فنكسب خيري الدنيا والآخرة. فيمكنك توفير وجبة كل أسبوع أو صيام يوم تطوعاً، مع نية توفير ثمن تلك الوجبة وتقديم قيمتها تبرعا لهؤلاء المحتاجين من المسلمين .. إن في هذا مشاركة ودعوة للخير وتشجيعا للأولاد والأهل على ذلك، وإعلامهم وتوجيه اهتمامهم لهذه الأمور المهمة للمسلمين. ناهيك عن فضل الصدقة في سعة الرزق واستجلاب الرحمات والخيرات.

• كوني سكنا له .. فمعلوم أن ظهور الزوجة أمام زوجها بمظهر حسن يجعله يرغب فيها، وبذلك يحفظ نفسه عن غيرها مما حرم الله تعالى، ولقد قيل لرسول الله -صلى الله عليه وسلم- أي النساء خير؟ قال: ( التي تسره إذا نظر، وتطيعه إذا أمر، ولا تخالفه في نفسها ومالها بما يكره ) [رواه أحمد]. ولن يسر الزوج إذا نظر لزوجته إلا إذا كانت متجملة له .. إن تزين المرأة لزوجها حق من حقوقه الثابتة له عليها، مهما تنكرت الزوجة لهذا الحق سواء نظريا أو عمليا. وأداء المرأة لهذا الحق كما يحب الزوج من شأنه أن يجلب للمرأة رضا الله ثم رضا زوجها وراحته وراحتها. هذا من جهة، ومن جهة أخرى فإن ذلك من شأنه أن ينعكس إيجابا على المعاملة اليومية الطيبة من الزوج لزوجته، فالواقع يقول بأن المرأة بقدر ما تخدم زوجها ليلا بإشباع رغبته فيها، بقدر ما يكون هو مستعدا لخدمتها النهار كله. فمن المستفيد أكثر لو تفقه المرأة هذا الكلام ؟!

• صلة الرحم من أعظم القربات، فتجنبي اختلاق الأعذار الواهية لإبقاء زوجك بجانبك وعدم زيارته لعائلته أو أصدقائه فذلك ليس من خلق المسلمة الملتزمة.

أعيني زوجك على بر والديه .. فكثيراً ما تغضب الزوجة لكلام أم زوجها، لشدة حساسيتها تجاهها، وربما تطور الأمر إلى حدوث مشكلات بينهما، ويقع الزوج في موقف لا يحسد عليه بين أمه وزوجته، وقد تكون أوجه الخلاف سطحية وتافهة ولا تستدعي ما يحدث، فعلى الزوجة أن تحلم معها وتعتبرها مثل والدتها فتحترمها وتقدرها وتصبر عليها، ولتعلم أن كل ذلك مدخرا أمام الله عز وجل، وأنها بذلك تحسن الطاعة لزوجها بإحسانها لأمه، وحسن معاملة الزوجة لأم زوجها سوف يعود علها بالحب من قبلها ومن قبل الزوج، كيف لا وبر الوالدين من أجلِّ القربات عند الله عز وجل، وهذه الزوجة الفاضلة في كل يوم لا تفتأ تعينه على هذا البر فيصبح بذلك الحب لها أعظم والقرب منها أكثر.

• أكرمي ضيف زوجك فهو إكراما له، وقد قال -صلى الله عليه وسلم-: ( من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فليكرم ضيفه) فإكرام الضيف والسرور بلقائه والترحيب به كل ذلك من الإيمان، وأن يقدم المرء للضيف أحسن ما عنده من غير تكلفٍ ولا إسراف، قال تعالى: { ولقد جاءت رسلنا إبراهيم بالبشرى قالوا سلاماً قال سلام ٌ فما لبث أن جاء بعجلٍ حنيذ }[هود:69] .. أين نسوة المسلمين يأتين فيشهدن الصحابية أم سليم –رضي الله عنها-، وهي تطفئ السراج، وتبيت طاوية وتعلل الصبيان ليناموا، ثم تعطي الضيف طعامها وطعام زوجها وأبناءها إكراماً لهذا الضيف، بينما ربما تقيم الزوجة الدنيا وتقعدها على زوجها إن أحضر الضيف دون سابق إخبارٍ أو إنذار وتُحيل البيت جحيماً .. أفلا ترضين برضى زوجك ثم برضى ربك، وذلك بإكرامك لضيوف زوجك وإحسانك إليهم.





Hudkd .,[; ugn 'hum hggi juhgn





رد مع اقتباس
قديم 11-22-2018   #2


الصورة الرمزية A L 7 A N
A L 7 A N متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 7
 تاريخ التسجيل :  Dec 2017
 أخر زيارة : منذ 4 دقيقة (01:32 AM)
 المشاركات : 163,162 [ + ]
 التقييم :  3798456
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
شكراً: 3,117
تم شكره 6,057 مرة في 2,610 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



-
انتقاء مميز
سسلمت الايادي
ولاحرمنا جمال عطائك
شكرا بلاعدد



 


رد مع اقتباس
قديم 11-22-2018   #3


الصورة الرمزية ‏‏نبُض جآمح ❥
‏‏نبُض جآمح ❥ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 138
 تاريخ التسجيل :  Feb 2018
 أخر زيارة : منذ دقيقة واحدة (01:35 AM)
 المشاركات : 126,412 [ + ]
 التقييم :  1468716
 
مزاجي:
 SMS ~
تعجبني المكابره وأسأليب الكتمان رغم إنها موجعه,
لكنها تعطيني إحترام لذاتي وترضيني رضا تام.
لوني المفضل : White
شكراً: 3,157
تم شكره 3,413 مرة في 1,657 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



كل الشكر لك على طرحك
يعطيك العافيه ..
ماننحرم ..




 


رد مع اقتباس
قديم 11-22-2018   #4


الصورة الرمزية أسيرة الصمت
أسيرة الصمت متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 144
 تاريخ التسجيل :  Feb 2018
 أخر زيارة : منذ ساعة واحدة (12:03 AM)
 المشاركات : 93,062 [ + ]
 التقييم :  4231780
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : White
شكراً: 10,813
تم شكره 5,847 مرة في 2,821 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



سلمت
لجلبك
القيم
لاعدمناك




 


رد مع اقتباس
قديم 11-23-2018   #5


الصورة الرمزية عنيزاوي حنون
عنيزاوي حنون غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 111
 تاريخ التسجيل :  Feb 2018
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (12:54 AM)
 المشاركات : 55,866 [ + ]
 التقييم :  240977
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
شكراً: 1,268
تم شكره 1,250 مرة في 964 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



جميل ورائع ومميز ماقدمته لنا
دام لنا قلمك وعطائك الجميل والرائع والمتميز
دمت بحفظ الله




 


رد مع اقتباس
قديم 11-24-2018   #6


الصورة الرمزية ĂĐмйŤ.7βĶ
ĂĐмйŤ.7βĶ متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 9
 تاريخ التسجيل :  Dec 2017
 أخر زيارة : منذ 2 ساعات (11:06 PM)
 المشاركات : 82,386 [ + ]
 التقييم :  1827359
 الدولهـ
Kuwait
 الجنس ~
Female
 
مزاجي:
لوني المفضل : Silver
شكراً: 3,924
تم شكره 3,446 مرة في 1,855 مشاركة

اوسمتي

افتراضي









,





يعطيك العافيه ع الموضوع القيم




 


رد مع اقتباس
قديم 11-25-2018   #7


الصورة الرمزية رموز الأمل
رموز الأمل غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 160
 تاريخ التسجيل :  Mar 2018
 أخر زيارة : منذ 2 يوم (12:33 AM)
 المشاركات : 133,740 [ + ]
 التقييم :  838532
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Female
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Darkred
شكراً: 2,425
تم شكره 2,042 مرة في 1,328 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



تسلم إيدك على الطرح الرائع
الله يعطيك العافيه وبشوووق لجديدك القادم
مودتي لك





 


رد مع اقتباس
قديم 12-04-2018   #8


الصورة الرمزية لمسة وفاء
لمسة وفاء غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 107
 تاريخ التسجيل :  Feb 2018
 أخر زيارة : 01-11-2019 (08:13 PM)
 المشاركات : 69,336 [ + ]
 التقييم :  397708
 الجنس ~
Female
 
مزاجي:
 MMS ~
MMS ~
لوني المفضل : Brown
شكراً: 350
تم شكره 2,233 مرة في 554 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



يُعَطِّيگ الْعَافِيَةُ لِرَوْعَةِ الطَّرْحِ،،
تَعَطَّرَتْ زَوَايَا الْمُنْتَدَى بگ
تَقْديرُ يليق بگ وُدِيَ وَعَبِقُ وردَيْ




 


رد مع اقتباس
قديم 01-24-2019   #9


الصورة الرمزية شموع الحب
شموع الحب غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 436
 تاريخ التسجيل :  Jan 2019
 أخر زيارة : 02-27-2019 (12:15 PM)
 المشاركات : 5,185 [ + ]
 التقييم :  4573
لوني المفضل : Brown
شكراً: 34
تم شكره 45 مرة في 35 مشاركة

اوسمتي

افتراضي



طرح رائع
الف شكر لك ع جهودك المميزه
يعطيك العافيه



 


رد مع اقتباس
إضافة رد

Lower Navigation
العودة   مجالس ومنتديات برد الهجير > مجالس برد الهجير ل اهتمامات حواء > ركن الأسرة والطفل

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
أعيني, الله, تعالى, زوجك, طاعة, على

الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة الآن 01:36 AM

أقسام المنتدى

قربك ~ دفا @ برد الهجير للمراسم الإدارية @ برد لشروحات استخدم المنتدى @ الترحيب بأعضاء البرد الجدد @ تبريكات آل برد وإهداءاتهم @ ظلام البرد ~ ونور الدفأ @ إسلاميات برد الهحير @ مجالس برد الهجير للأدبيات @ مجلس برد الهجير لمشاعر الحرف والشعر @ برد الهحير لملحقات التصميم والدروس @ ركن ل مبدعين الديزاين @ مجالس برد الهجير للكمبيوتر والجوالات @ متنفس آل برد @ مجالس برد الهجير الترفيهية @ الأسك مي @ لأعضاء برد الهحير هنا نحتضن حزَناتكم @ سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم وأصحابه @ رطّب مسمعك ومتّع عينيك @ محالس برد الهجير الحرة @ مجلس برد الهجير العام @ مجلس برد الهجير للفكر الواعي @ مجلس برد الهحير للأخبار @ وظائف - وظائف حكومية - وظائف مدنية @ مجلس برد الهجير لمشاعر أقلامكم @ بوح الخواطر مشاعر تتأجّج من أقلامكم @ فيض المشاعر للبوح المنقول @ مجلس برد الهجير للقصة والرواية @ مدونات خاصة لـ آل برد الهجير @ ملحقات فوتوشوب| Photoshop @ ركن ل ألبومات الصور @ ركن لطلبات التصميم والاهداءات @ ركن برد الهجير للدروس والدورات @ ركن الجوال وملحقاته @ ركن الكمبيوتر والبرامج @ ركن الفيديوهات والـ Youtube @ ركن التواصل البريدي @ مجلس برد الهجير للضحك والفرفشة @ مجلس برد الهجير للعب والوناسة @ مجلس برد الهجير للفعاليات والمسابقات @ مجالس برد الهجير ل اهتمامات حواء @ أناقة أنثى @ ركن الأسرة والطفل @ ركن الصحة والطب @ مجالس برد الهجير لَ اهتمامات الرجل @ شموٌخ رجل ~ @ الصيد والمقناص والرحلات البرية والبحرية @ مجلس برد الهجير الرياضي @ مجلس برد الهجير للقيادة والسيارات @ ركن المطبخ والأكلات @ مجالس برد الهجير الإدارية @ مجلس برد الهجير للسياحة والسفر @ مجالس برد الهجير للحصريات @ تصاميم آل برد الهجير الحصرية @ عدسة مصوّر @ دورات ودروس برد الهجير الحصرية @ ورشة تنسيق المواضيع @ مجلس برد الهجير للشيلات والقصائد الصوتية @ ركن الديكور والأثاث @ مجلس برد الهجير للصحة وتطوير الذات @ مجلس برد الهجير لتطوير الذات @ مجلس برد الهجير لذوي الاحتياجات الخاصة @ عالم الأنمي والرسوم المتحركة @ برد الهجير للسياحة والصور والفيديوهات @ مجلس برد الهجير للثروات الطبيعية @ برد الهجير لمقالات الأعضاء @ استضافات آل برد الهجير @ مدونات آل برد الهجير @ مجلس برد الهجير الخيمة الرمضانية @ مجالس برد الهجير الرمضانية @ مطبخ رمضان @ فعاليات رمضان @ مجلس برد الهجير للسويتش ماكس ، والفلاش @ برد الهجير لملحقات التصميم { الحصرية } @ قصص وروايات بقلم الاعضاء @ مجلة المنتدى @ مجلس برد الهجير للألغاز الشعرية @ فن الرسم @ مجلس برد الهجير للتميز @ بــــرد ودفــأ @




Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO 3.6.0 TranZ By Almuhajir


adv helm by : llssll
new notificatio by 9adq_ala7sas

User Alert System provided by Advanced User Tagging (Lite) - vBulletin Mods & Addons Copyright © 2019 DragonByte Technologies Ltd.